كشفت العلامة التجارية الفرعية "Redmi"، التابعة لشركة "​Xiaomi​"، عن ​حاسوب​ "​ألترابوك​" جديد، يمتاز بالنحافة والأناقة يُدعى "RedmiBook 13".

وهذا الحاسوب المحمول، يضم هيكل مصنوع من المعدن، وبطارية بقوة "40Whr"، والجيل العاشر من المعالج "Intel Core". ويأتي أيضا، بأبعاد صغيرة وبوزن يبلغ 1.23 كيلوغرام فقط.

كما يضم "RedmiBook 13" شاشة "IPS" بحجم 13.3 إنش وبدقة "FullHD"، تمتاز بإطار نحيف في جميع الجوانب بإستثناء الإطار السلفي. وبغض النظر عن الشاشة، فمن الممكن الحصول على هذا الحاسوب المحمول مع المعالج "Intel i5-10210U" أو "Intel i7-10510U"، ومع "8GB" من الذاكرة العشوائية "DDR4"، ومع "512GB" من الذاكرة التخزينية "SSD".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحاسوب المحمول، يأتي كذلك مع بطاقة الرسوميات "Nvidia GeForce MX250 GPU"، ومع "2GB" من الذاكرة العشوائية "GGDR5 VRAM".

وحاسوب "الألترابوك" الجديد، يضم كذلك، منفذين من نوع "USB 3.1"، ومنفذ "HDMI" واحد، فضلا عن منفذ واحد للسماعات ومنفذ خاص للشحن. وبالعودة إلى البطارية، فهي ستكون قادرة على توفير 11 ساعة من الإستخدام قبل أن تحتاج لإعادة الشحن.

وفي ما يخص البرمجيات، فالحاسوب "RedmiBook 13" الجديد يأتي مسبقًا مع نظام "Windows 10 Home"، ومع ميزة جديدة تسمح بسهولة نقل الملفات بين الحاسوب المحمول وهواتف "Xiaomi".

وسيبدأ سعر الحاسوب من 597 دولار، للنسخة الأساسية التي تضم معالج الرسوميات المدمج، بينما ستكلف نسخة "Intel ​Core i5​"، المزودة ببطاقة الرسوميات "Nvidia GeForce MX250"، ما يُعادل 640 دولار. أما بخصوص نسخة "Intel Core i7"، فهي ستُكلف ما يُعادل 739 دولار.

وهذا الحاسوب المحمول متوفر الآن للطلب المسبق، ولكن ليست هناك حاليًا أي معلومات حول موعد إطلاقه على الصعيد العالمي.